إقرأ ملخص كتاب مجاناً!

استثمار البشر

وغيرها من القواعد غير الاعتذارية لرواد الأعمال الذين يغيرون قواعد اللعبة

كتبت بواسطة: آندي كيسلر


نبذة عن الملخص

لقد سئم آندي كيسلر، من الأشخاص الذين يتحدثون عن الهراء حول ما يلزم لبدء مشروع تجاري ناجح وتنميته.

 

في حياته المهنية المميزة كمحلل للأسهم، ومصرفي استثماري، ورأسمالي مغامر، ومدير لصناديق التحّوط، حصل كيسلر على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال. ومن خلال عمله  فقد اكتشف الحقيقة حول الشركات الناشئة العظيمة من خلال تقييمه أشخاص مثل مارك زوكربيرج، ومايكل ديل، قبل وقت طويل من أن يصبحوا مارك زوكربيرج، ومايكل ديل، المعروفين. وقد سمع مئات الأفكار من متحدثين سلسين والذين سرعان ما انهارت مشاريعهم واحترقت.

 

اكتشف كيسلر أن رواد الأعمال النجوم، في الأوقات الجيدة أو السيئة، لا ينشئون شركات مربحة فحسب؛ بل ويقلبون صناعات بأكملها. إنهم يحددون ويتمسكون بالاتجاهات التي ترقى وترقى وترقى. إنهم يجعلون العالم أكثر كفاءة، ويجعلون الحياة أفضل لعملائهم ويجعلون أنفسهم أثرياء إلى حد الجنون في هذه العملية. من شركة وول مارت إلى شركة إنتل، ومن التكنولوجيا المنخفضة إلى التكنولوجيا العالية، تستمر الصيغة الكلاسيكية للتدمير الإبداعي في الظهور.

 

“استثمر البشر” ليس مجرد بيان رأسمالي أو كتاب رائع حول مدى روعة إنشاء شركة مدمرة. يتناول كيسلر السؤال الكبير: قبل أن تحاول إطلاق جوجل التالي، كيف يمكنك معرفة ما إذا كنت تقوم برهان ذكي أو تطارد الوهم؟ إنه يجمع كل ما تعلمه في 12 قاعدة مفاجئة، وغالبًا ما تكون مثيرة للجدل.

 

في هذا الملخص، سوف تتعلم:

  • كيف يساعد القضاء على الوظائف غير المنتجة على المدى الطويل.
  • لماذا تتخذ الأسواق قرارات أفضل من المدراء.
  • كيفية استخدام التكلفة الحدية الصفرية لإحداث ثورة غي عالم الأعمال.
  • كيفية صنع شيء من لا شيء، ومساعدة العالم على أن يكون أكثر إنتاجية وخلق الثروة للجماهير.