إقرأ ملخص كتاب مجاناً!

القيادة التنفيذية، العدد رقم 150، عدد اكتوبر 2023م


تقرأون في هذا العدد:

أراهن أن معظم القراء سيتفقون معي على أن قول شيء ما مرةً واحدة لا يحدث أثراً، سواءً كان أطفالك، أو أشخاصًا مهمين، أو في هذه الحالة، زملائك في مكان العمل. هذه مجرد واحدة من الرسائل العديدة التي ستأخذها من عدد هذا الشهر. لذا تذكر أنه في المرة القادمة التي لا يقوم فيها الموظف بشيء ما طلبته منه. ربما تحتاج إلى المبالغة في إيصال أهمية المهمة، وهذا مزعج أليس كذلك؟ ربما وهذا مهم؟ بالتأكيد.
هناك موضوع آخر في هذا العدد وهو مفهوم التعاطف، وهي صفة يجب أن يتمتع بها جميع القادة، وهي صفة مذكورة في عدة مقالات في عدد هذا الشهر، كما نقدم لك إجابات سريعة على الأسئلة التي ستخبرك أين تقع على مقياس التعاطف.
وأخيرًا، الموضوع الذي يتردد صداه أكثر بالنسبة لي هو الشفافية. بصفتي قائد، كنت دائمًا أؤيد النظرية القائلة بأن المباشرة هي الطريق الصحيح، حيث يريد الأشخاص أن يعرفوا موقفهم، ولهذا السبب تعتبر التعليقات ضرورية. إنهم يريدون أيضًا معرفة ما تمثله المنظمة. اسأل نفسك هذا السؤال: هل موظفيك على دراية جيدة بمهمة مؤسستك وقيمها وهدفها؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فهذا شيء يجب عليك معالجته بصفتك قائد. ومرة أخرى، غالبًا ما يتعلق الأمر بالإفراط في التواصل.
هذه بعض المواضيع الواردة في عدد هذا الشهر. كما هو الحال دائمًا، فهدفنا هو تقديم النصائح التي تساعدك على تعزيز مهاراتك القيادية.